المصدر: موقع طبيب دوت كوم
يشيع هذه الفترة بين الناس تناول الطعام الملقب بقليل الدهن على أنه صحي، و هذا غير صحيح لأن معظم هذه الأغذية مليئة بالسكر، و السكر غني عن التعريف فهو مضر كتناول وجبة مليئة بالدهون، و إن لم يذكر على العلبة (سكر) بالتحديد، فربما تجد السكر من نوع أخر و تحت مسمى أخر عليك الحذر منها، و هذه المصطلحات نذكرها هنا للجميع للانتباه منها:
 Corn Syrup، Honey، Glucose، Molasses، Maltose
 فبتناول أي من هذه الأشكال من السكر فأنت تزيد في نسبة إفراز الأنسولين و بالتالي ستخزن المزيد من الدهون داخل الجسم، فهدفنا هنا هو تقليل نسبة إفراز الأنسولين قدر المستطاع بعد كل وجبة، و نذكر هنا السبب الحقيقي لعدم قدرة الناس على إنزال أوزانهم أو حرق الدهون بأجسامهم بسبب الخدعة الكبرى التي يركض ورائها الجميع وهي الأغذية التي تسمى قليلة الدهون، فننظر لها بأنها قليلة الدهون ولا ننظر إلى محتواها من السكر، فجميع الحلويات التي توصف بأنها خالية من السكر يدخل في تصنيعها العسل أو السكروز و كلها مضرة كالسكر تماما.
وننوه بأن العسل يتسبب بإفراز الأنسولين أكثر من السكر لذا عليكم الانتباه لذلك، فننصح بتناول سكر الفواكه فقط (الفركتوز) لأننا نعتبرها صحية وهي تشبه السكر و طعمها أفضل منه، و لكن مع عدم المبالغة في تناولها.

و لا تنسوا أيضاً عدم تناول الموز، الزبيب ، البطيخ، عصائر الفواكه، و كل أنواع الفواكه المجففة فهي مضرة كتناول السكر تماما.
ولكن لماذا لا يستطيع الناس التوقف عن تناول السكر أو الحلويات؟ السبب ببساطة هو أن تناول الكثير من السكر يتسبب بإفراز كميات كبيرة من الأنسولين للدم فيقوم بإنزال مستوى السكر بالدم فيطلب الجسم المزيد من السكر وتتناول السكر و هكذا، و هذا أمر لا يمكن علاجه بتناول المزيد من السكر بل يعالج بتناول الفواكه الطازجة.
و بكل بساطة ننصح الجميع بقراءة محتويات الأغذية التي يشترونها و الامتناع عن الأغذية التي تحتوي على أشكال السكر المختلفة.

  • Currently 375/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
126 تصويتات / 3077 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,871,145

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك