للماكياج أساليب مختلفة في وضعه، وطريقة تناغمه على البشرة، وليس كل من أمسكت بالريشة أصبحت ماهرة به.
إليك إحدى طرق وضعه على البشرة، أما الخطوات فهي لماكياج السهرة أو المسائي، كي يبدو متناسقاً جذاباً دون مبالغة، فماكياج المساء صعب ويحتاج إلى دقة متناهية، ووضعه بطريقة خاطئة سيظهرك بمظهر غير متناسق وغير جميل، فهو يعتمد على دمج الكثير من الألوان، بحيث تبدو كلون واحد متدرج.

 أولاً: الأدوات التي تستخدم في وضع الماكياج ومنها:

-    مجموعة فرش الوجه والعيون
-    عاقصة الرموش
-    فرشاة للحواجب والرموش
-    اسفنجة كريم الأساس
-    كريم الأساس (اختاريه بنفس لون بشرتك أو أفتح بدرجة، ولا تختاريه فاتحاً جداً لأنك ستبدين كاللعبة وسيتحول لون وجهك إلى الأزرق).
-    بودرة مضغوطة بنفس لون البشرة
-    كونسيلر
-    ظلال للعين بني داكن للحاجبين
-    ظلال للعين أبيض بلمعة زهري
-    ظلال للعين زهري (روز) فاتح وغامق
-    ظلال للعين بنفسجي فاتح وداكن وكحلي وأسود.
-    قلم كحل اسود وأبيض.
-    ماسكارا سوداء.
-    قلم شفاه بلون زهري.
-    احمر شفاه زهري
-    مثبت ماكياج.

ثانياً خطوات وضع الماكياج:

 

  1. انثري كريم الأساس على الوجه والرقبة بقطعة إسفنج مبللة، ثم ضعي الكونسيلر في منطقة ما تحت العين لإخفاء الهالات السوداء والعيوب في البشرة، ثم ضعي البودرة المضغوطة بطريقة كاملة للوجه والرقبة مع التأكد من تناسقها..
  2. ابدئي بالحاجبين، فإن كانا جميلين فلن يحتاجان إلا إلى تمشيطهما، أما إذا كانا غير ذلك فيحتاجان إلى رسم بالآي شادو البني الداكن باستخدام الفرشاة ثم مشطيهما..
  3. العيون وهي أهم ما في الماكياج، قومي بوضع اللون الأبيض تحت قوس الحاجب كله لإظهارهما، ثم ابدئي بدمج الألوان، باستخدام الفرشاة ضعي ظلال العيون على الجفن المتحرك في الزاوية الداخلية من العين اللون الزهري الفاتح ثم ضعي بعده مباشرة اللون الزهري الداكن وبعده البنفسجي الفاتح ثم الغامق حتى تصلي إلى الزاوية الخارجية بوضع اللون الكحلي كنهاية، وراعي تداخل الألوان أي تدرجها من الداخل إلى الخارج أي من الفاتح إلى الغامق.. ثم خذي قلم الكحل الأسود وارسمي خطا أسود تحت العين من الزاوية الخارجية إلى منتصف العين يكون ملاصقاً للرموش السفلى ثم صلي هذا الخط بظلال العين الذي فوق الجفن عن طريق رسم خط صغير بالكحل فوق الجفن العلوي ويكون هذا الخط ملاصقا للخط السفلي ثم امزجيه بالآي شادو (أي ظلال العين) بالفرشاة.. ثم خذي الفرشاة وضعي عليها آي شادو اسود وأعيدي الرسم فوق الخط الذي صنعته أسفل العين..ثم ضعي اللون البنفسجي على المنطقة بين الجفن العلوي وأسفل قوس الحاجب بطريقة خفيفة حيث يصل الألوان الموضوعة على الجفن المتحرك باللون الأبيض تحت قوس الحاجب، فإذا كانت عيناك واسعتين فاستخدمي الكحل الأسود داخل العين أما إذا كانتا عكس ذلك فضعي الأبيض، اضغطي على رموشك قدر ما تتحملين ثم ضعي الماسكارا وانتظري حتى تجف ثم مشطيهما بالمشط الخاص.
  4. البلاشر أو (احمر الخدود) ابتسمي ثم ضعي اللون الفاتح أو اللون الزهري على تفاحتي الوجنتين والأنف والذقن والجبين، ثم ضعي اللون الغامق على الأنف حتى يبدو أصغر..
  5. حددي شفتيك بقلم التحديد الزهري ولوني الشفاه به بطريقة خفيفة حتى لا يبدو واضحا، ثم ضعي احمر الشفاه باستخدام الفرشاة لتبدو الشفتان أكثر امتلاء، ثم استخدمي الملمع على منتصف الشفة السفلى فقط
  6. بعد الانتهاء من الماكياج رشي المثبت من بعيد، ولديك الخيار في اختيار ما يحلو لك من الألوان وما يتناسب مع ملابسك، لكن بشرط الحرص على تدرج الألوان من الفاتح إلى الغامق كما ذكرت سابقا، وإذا وجدت أن ماكياج العينين كثيف فقللي من حدة لون احمر الشفاه ليكون فاتحا وبسيطا.


المصدر: هيفين علي / مجلة الجزيرة السعودية/ العدد: 18/03/2008

  • Currently 469/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
159 تصويتات / 4952 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,170,540

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك