سواء كنا نعترف بذلك أم لا، كلنا نريد أن نبدو أصغر سناً مما نحن عليه.. مَنْ مِنا لم يكذب بشأن عمره؟ مَنْ مِنا لم يصب بالذعر بعدما رأى خصلات الشعر الرمادية التي زحفت على رأسه هذا الصباح؟ مَنْ مِنا لم يشعر بالقلق بسبب التجاعيد الصغيرة التي ظهرت مؤخراً حول العينين؟

إذا كنت ترغبين في أن تبدي أصغر سناً، فالخطوات بسيطة للغاية مثل العناية بالبشرة وإضفاء لمسات جديدة على دولاب الملابس.. بالطبع لا بد لنا أن نرتدي ما يناسب عمرنا من ملابس، لكن لا مانع من تطوير أنفسنا وأن نرتدي ملابس شبابية لبعض الوقت.. وها هي بعض الطرق حيث يمكن بها أن نبدو أصغر من خلال ارتداء ملابس أكثر شباباً:

  • اختاري بنطلون جينز يبرز جمال قوامك ويخفي منطقة الوسط والأرداف الممتلئة، والجينز لا يجب أن يكون ضيقاً، مما قد يمثِّل كابوساً بالنسبة للبعض منا، فيكفي أن يكون ذا أرجل ضيقة ولون داكن ليعطي إيحاء بأنك أكثر نحافة.
  • الفساتين المنقوشة يمكنها كذلك أن تعيدك بضع سنوات للوراء، خصوصاً بألوان الباستيل الهادئة وبقصة وموديل مفتوح بعض الشيء.. ارتداء الفساتين يجعلك تشعرين فجأة بالشباب والأنوثة ويبعدك عن مظهر المرأة العاملة الوقور، وإذا كنت لا تشعرين بالارتياح للملابس المكشوفة فالشال أو الجاكيت الخفيف ربما يكون مناسباً لك مع الفستان.
  • اسدي لنفسك معروفاً وتخلي عن الحقيبة الوقورة؛ فمن المؤكد أن الحقائب الكبيرة الضخمة أثبتت نجاحها في أوقات الطوارئ، لكن حان الوقت لتغيير الاستايل.. هناك حقائب مختلفة بألوان غير معتادة مثل الأصفر والأخضر والأحمر تمنحك وأشياءك مساحة كافية دون أن تبدو قديمة أو غير متماشية مع الموضة.
  • حاولي إخفاء العيوب والترهلات في جسدك، ارتدي ملابس داخلية تعطي شكلاً متماسكاً ومتناسقاً لساقيك وفخذيك، لكن في الوقت نفسه لا تقسين على نفسك بارتداء ملابس تضغط على جسمك وتجعلك تشعرين بعدم الراحة، ولا بد أن تشعري بالارتياح لما ترتدينه.


المصدر: إعداد: تراجي فتحي/ مجلة الجزيرة السعودية/ العدد 234/ 04/09/2007

  • Currently 218/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
73 تصويتات / 2170 مشاهدة
نشرت فى 30 يوليو 2009 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,594,824

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك