إليكم بعض النصائح لتناول أنواع الشوربة والشيش كباب، والزبد والخبز:

الحساء أو الشوربة:

- يوجد نوعان من الشوربة نوع بدون أية إضافات وهو الخفيف والنوع الآخر الغليظ القوام الذى يحتوى على الإضافات وكليهما يقدم إما فى كوب به مقبض أو مقبضين أو طبق مسطح.

- إذا كان الكوب هو المستخدم بعد ملئه بالكمية الملائمة يتم شرب الحساء مباشرة من الكوب ويمكنك أن تستكمل باستخدام الملعقة فى شربه حسبما تفضل.

- يقدم الحساء العادى أحياناً فى طبق الحساء المسطح، وعندما توشك الكمية على الانتهاء عليك وضعه بميل قليلاً حتى لا تحدث الملعقة صوتاً عند ملامستها لقاع الطبق ولا يمكن شرب الحساء من الطبق مثل الكوب وإنما بالملعقة ويتم إمالته بإمساك طرف الطبق القريب منك لكن فى اتجاه بعيداً عنك حتى لا ينسكب الحساء عليك.

- ينبغى أن يقدم الكوب أو الطبق المسطح على طبق آخر، وعند الانتهاء من شرب الحساء تترك الملعقة على هذا الطبق فى حالة استخدام الكوب وعلى الطبق المسطح فى حالة استخدامه.

الشيش كباب:

عادة يتم إمساك الخلة المثبت بها الكباب بيد، وتستخدم الشوكة باليد الأخرى لإنزال قطع الكباب إلى الطبق عن طريق الضغط على القطع من أعلى وبعد أن يتم الانتهاء من ذلك يوضع الكباب فى جانب واحد من الطبق ويتم تقطيع كل قطعة عند تناولها بالسكين والشوكة.

الزبد والخبز:

- يقطع الخبز باليد قطعة صغيرة ليس بالضرورة أن تكون فى حجم القضمة الواحدة للفم ثم توضع هذه القطعة على طرف طبق الزبد ثم تستخدم سكين الزبد أو أى سكين آخر متاح لوضع الزبد على قطعة الخبز بكمية تناسب قضمة أو قضمتين، مع مراعاة عدم نزول فتات الخبز فى الزبد أبدا.

المصدر: ماجي الحكيم/ جريدة اليوم السابع
  • Currently 238/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
79 تصويتات / 1492 مشاهدة
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,182,662

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك