تسرى الطاقة الحيوية أو التيار الكهروحيوي ( Bioelectrical )، أو "الكا" كما أطلق عليها قدماء المصريين، أو "تشي"(Chi) كما يعرفها الصينيون، وطاقة الحياة Life-Force كما سماها أبو قراط، و "برانا"Prana) ) كما أراد لها خبراء اليوجا، والمغناطيسية الحيوية Bio Magnetic Force كما عرفها دكتور أنطون مسمر، تسري بالجسم في مسارات تبدأ من أنملة كل أصبع في اليد اليمنى، حيث تمر بالجسم كله إلى أن تنتهي عند أصابع القدم اليمنى وبالمثل تندفع في الجانب الأيسر من أنامل اليد اليسرى وتنتهي عند أصابع القدم اليسرى، ويقسم الجسم إلى عشرة مناطق طولية، كل خمسة منها توجد على كل جانب من جوانب الجسم.

ويتم العلاج عبر ذلك من خلال مسارات غير مرئية، مثلها مثل نغمات الموسيقى والكهرباء والجاذبية والحقول الكهرومغناطيسية المحيطة بنا، ويبقى الجسم صالحاً طالما أن هذا التيار الكهروحيوي يتدفق بحرية في الجسم، فإذا توقف هذا التيار عن الوصول لأي جزء من أجزاء الجسم لسبب ما، اضطربت وظيفته، وهو ما قد ينجم عنه الشعور بالألم، ويلي ذلك حدوث المرض وهكذا.

النقاط الموجودة بالقدم والتي يمكن الضغط عليها في المقابل من ذلك إذا أمكن إيصال هذا التيار الكهروحيوي لهذا الجزء من الجسم بطريقة صحيحة فإن الألم سوف يتوقف، وسينتهي المرض أو الاضطراب الوظيفي لهذا الجزء، لذا فإن ممارسة الضغط على نقاط معينة يساعد على علاج الأمراض والآلام من خلال التقنية الداخلية الخاصة عن طريق إرسال التيار الحيوي إلى أي جزء في الجسم حسب الحاجة. إن لوحة المفاتيح الخاصة بالتيار الكهروحيوي الذي يتدفق في أجسامنا موجودة على الكفين كما ترى في الصورة، حيث يمكنك أن ترى موضع نقط مفاتيح التشغيل المختلفة، وفي سوف تجد أسماء أجزاء وأعضاء الجسم والغدد الصماء المتصلة بهذه النقط أو المفاتيح .

النقاط الموجودة بكلا الكفين الأيمن والأيسر وأغلب هذه الأعضاء والغدد الصماء أيضاً موجودة بالجانب الأيمن وكذلك بالجانب الأيسر للجسم، ولذا فإن النقط المتصلة بها موجودة بكلا الكفين الأيمن والأيسر، ولكن القلب والطحال بما أنهما موجودان في الجانب الأيسر من الجسم، فإن النقط المتصلة بهما موجودة بالكف الأيسر فقط، وبنفس الطريقة فإن الكبد والحويصلة المرارية والمصران الأعور موجود في الجانب الأيمن من الجسم فإن النقط المتصلة بهما موجودة فقط بالكف الأيمن .

وجميع أعضاء الجسم وغدده مألوفة لدينا عدا بعض النقاط التي سيتم توضيحها في الفقرات التالية:

1- الضفيرة الشمسية :

تعتبر هذه النقطة مركز التحكم في جميع أعضاء الجسم الواقعة في المنطقة الموجودة أسفل الحجاب الحاجز . وينصح الخبراء بممارسة الضغط المطرد فوق هذه النقطة في حالة وجود أي متاعب من أي عضو من الأعضاء الواقعة في هذه المنطقة من الجسم .

2- الطاقة :

ينصح الخبراء بممارسة الضغط على هذه النقطة لإعادة شحن الجسم بالطاقة اللازمة لمواصلة العمل والحركة عندما تشعر بالتعب أو تكون قد أمضيت ليلة أو ليلتين مؤرقاً، وتقع النقطة المحركة لها على السلاميتين (العقلتين) الأولى والثانية من إصبع الخنصر في كل من الكفين.

3- الأغشية :

يرى الخبراء ضرورة ممارسة الضغط المطرد على الأغشية أو الأوتار الموجودة بين الأصابع، وأكبر هذه الأغشية هو الغشاء الموجود بين الإبهام والسبابة، وتعتبر هذه الأوتار بداية للأعصاب، حيث يجب ممارسة الضغط عليها يوميا .

  • Currently 50/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
17 تصويتات / 3977 مشاهدة
نشرت فى 26 يونيو 2005 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,493,333

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك