تلاقي بعض الألوان في نفوسنا صدى أفضل وأقوى مما تلاقيه ألوان أخرى، فما السر في ذلك؟ فعند التفكير في تصميم منزلك و تزيينه، من المهم جدا أن تختار الألوان المناسبة، فللألوان قدرة كبيرة على التأثير في مزاجنا و هناك علاقة وثيقة بين الألوان و السعادة، هل لاحظت أن منظر السماء الزرقاء، و الجبال الخضراء، و الزهور الصفراء تعطيك شعورا جميلا بالسعادة؟

يعود هذا إلى أن هذه الألوان لها قدرة كبيرة على الـتأثير على المزاج،  كما أن هناك معنى معين مرتبط بكل لون، فمثلا الأسود يدل على الحزن، والأبيض على السلام، والأصفر على السعادة، و الأحمر على الخطر.. إلخ. لذا عندما تبدأ بالتصميم الداخلي لبيتك احرص على اختيار الألوان المناسبة.
لعل البيت هو المكان التي تعود إليه بعد يوم شاق في العمل لهذا إنه من المهم جدا أن تجعل من بيتك مكان مريح، و هادئ، و جميل قدر الإمكان، فيجب أن تكون انتقائيا عند اختيار الألوان أن تبتعد عن درجات الألوان الكئيبة و الحزينة في غرف بيتك المختلفة، لعل اختيار ألوان الستائر يجب أن يتم بعناية فائق، فلا تختار لوحات و صور تجعلك بائسا، يجب أن يكون مزيج الألوان و تناسقها مثاليا حتى يجلب السعادة و الفائدة لعائلتك.
الجدير بالذكر أنّ هناك ثلاث فئات من الألوان، الأساسية ، الثانوية، و فوق الثانوية، يجب أن يكون لدى الشخص أداة تسمى بعجلة الألوان ليعرف كيف ينسق بينها، فهي تبين العلاقات بين الألوان، هذا وتقسم عجلة الألوان إلى باردة و دافئة،فالألوان الدافئة تبدأ باللون الأصفر و تشمل الأصفر و تنتهي بالأحمر، أما الألوان الباردة تبدأ بالبنفسجي، و تشمل الأخضر تنتهي بالأزرق و ينصح باستخدام الألوان فوق الثانوية لأنها الأكثر توازنا.
الدمج بين اللون الأحمر و الأبيض سيكون مثاليا في غرفة الجلوس، الأصفر سيعطي مطبخك مظهرا لامعا، و الأزرق البحري مع الوردي الفاتح مزيجا مثاليا لغرفة النوم ستكون مسرورا جدا لدعوة أصدقائك إلى منزلك إذا لونته بشكل جميل،و من المهم أيضا أن ترتدي ملابس ذات ألوان جميلة و أي شيء يرتديه يجب أن يناسبك ويناسب لون بشرتك، فيجب أن تتجنب الألوان الباهتة لأنها تعطيك مظهرا شاحبا. ولكن عندما ترتدي ما يناسبك، ستلاقي المديح و الإعجاب ممن حولك مما يجعلك أكثر سعادة.
وأخيرا  السعادة مرتبطة جدا بالألوان، لأن الألوان لها تأثير كبير على مزاجنا ومزاج المحيطين بنا أيضا.

المصدر: البوابة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 419 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,953,175

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك