لابد وأنكِ سمعتِ قصص الرعب عن اختيار فساتين الزفاف -- وربما لديك قصة خاصة بك عن فستان زفافك أو زفاف أحدى صديقاتك. اختيار فستان الزفاف المناسب أمر ضروري جدا، لذا نقدم لك هذه النصائح لتجنب كابوس حفلات الزفاف:
 
كوني منطقية..عند اختيار فستان الزفاف من المجلات.
بما ان العديد من مجلات الزفاف لا تذكر ثمن الفستان، لا تستخدميها كدليل للتسوق. هذه المجلات رائعة لأخذ فكرة عن التصاميم الجديدة ولكن البحث عن فستان مماثل بسعر معقول أمر غير معقول! معظم هذه الفساتين تم تصميمها من قبل مصممين مشهورين ولفئة محددة من الناس تستطيع أن تنفق مئات الآلوف من النقود عليها.
 
كوني واقعية. . . واختاري ما يناسب جسمك.
من عيوب المجلات المتخصصة في فساتين الزفاف أيضا حقيقة خاطئة وهي أم كل إمرأة يمكن أن ترتدي هذه التصاميم. فالحقيقة بعيدة عن ذلك كل البعد هناك مواصفات محددة وصارمة لعارضات أزياء ثياب الزفاف وهذه الصفات لا تنطبق على كل الفتيات. اختاري ما يناسبك أنتِ واتركي عارضة الأزياء للمجلات.
 
إنتبهي. . . لميزانيتك.
هل تعلمي بأن فساتين الزفاف هي الأغلى ثمنا حول العالم! نعم، فهناك مصممون مختصون فقط في تصميم فساتين الزفاف مثل فيرا وانغ التي تصمم أثوابا رائعة ولكن للمشاهير والأميرات. إذا كنت فعلا تحبين هذه التصاميم المكلفة فيمكنك البحث عن تصاميم مشابهة مثلا، أو محاولة تقليدها عند خياط محلي، ولكن حتى الخياطة ستكون مكلفة لأن الأقمشة والإكسسوارات ذات الجودة العالية والمستعملة في ثياب الزفاف مكلفة جدا.
 
استفيدي. . . من وقتك.
لا تؤجلي فستان الزفاف لأخر أسبوع قبل الزفاف، فستان الزفاف يجب أن يكون أول شيء تبحث عنه العروس. اجمعي المعلومات الضرورية، ما هي اخر التصاميم، أين تقع أفضل المتاجر المتخصصة، هل تريدين شراء أم تأجير الفستان، وما هي شروط الإيجار مثلا. أبحثي جيدا وجربي الكثير من الفساتين.
 
كوني حذرة. . . عند تخزين ثوب الزفاف.
بالنسبة للبعض، يمكن أن يكون اختيار الفستان أسهل قرار لأنهن يعرفن ما يبحثن عنه، ولكن ماذا عن تخزين الثوب لحين موعد الزفاف! هل تعلمين مثلا بأن الثوب الأبيض يجب أن يبقى بعيدا عن ضوء الشمس، وبأن الكيس البلاستيكي الذي يأتي مع الفستان من المصبغة يمكن أن يتلفه. وبأن تعليق الفستان لفترة طويلة يمكن أن يسبب تلف الأربطة. أفضل طريقة لتخزين فستان الزفاف هو طيه ووضعه في صندوق من الكرتون.
 
كوني حذرة. . . من اللطخات.
بعد الانتهاء من الماكياج، بالطبع يجب أن لا تقومي بوضع الماكياج وأنتِ ترتدين فستان الزفاف! ضعي  منشفة على وجهك لتتأكدي من عدم ملامسة الفستان لماكياجك. اطلبي مساعدة والدتك أو شقيقتك عند ارتداء الفستان لتجنب تلف الماكياج أو الشعر. وأخيرا لا تأكلي أي طعام سائل أو بالصلصة لتجنب تلويث الثوب.
 
تأكدي. . . من أخذ الإيصال.
قبل أن تشتري أي فستان، استفسري عن سياسة التبديل والإرجاع. تأكدي من أنك تعرفين كل القواعد حول تعديل الثوب مثلا إذا احتاج الى تضييق أو تقصير. في الحقيقة، يجب أن يقوم المتجر بهذه الخياطة أو يدلك على خياط يتعامل معه ويعرف شروط التعديل. وأخيرا خذي إيصال الشراء أو الإيجار معك واحتفظي به في مكان آمن للحفاظ على حقوقك.

المصدر: البوابة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 610 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,382,266

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك