هناك العديد من الأنواع المختلفة والأساليب والأشكال لباقات زهور يد العروس، وينصح خبراء الأعراس بالانتباه إلى تفاصيل موضوع حفل الزفاف عند اختيار باقة الزهور لأنها يجب أن تندمج مع الموضوع العام. ولكن قبل أن نتحدث عن الباقات المختلفة، تتساءل الكثيرات من أي أتت فكرة حمل باقة الزهور؟
التاريخ: يعود أصل حمل باقة الزهور إلى الأوقات القديمة. حيث حملت النساء باقات عطرية من أشعاب الثوم، والتوابل لإبعاد الأرواح الشريرة.
أما في اليونان القديمة وروما، فوضعت العروس إكليلا حول رقابتها، يمثل الحياة الجديدة والأمل والخصوبة. ولم يصنع الإكليل من الزهور لكن من الأعشاب والتوابل ذات الرائحة القوية. واعتقد الرومان بأن الروائح القوية لها سلطات باطنية وهي قادرة على إبعاد الأرواح الشريرة.
أما عندما تزوجت الملكة فيكتوريا بالأمير ألبرت، فتم استبدال الأعشاب والتوابل بالزهور الربيعية الطبيعية، وخصوصا المخملية. وضمت الباقات أحيانا الزهور الصالحة للأكل. وكانت التقاليد تقضي بأن تمشي العروس وهي تحمل باقة من الزهور باتجاه عريسها. وشملت معظم الباقات في ذلك الوقت على عشبة الشبت (المعروفة بعشبة الرغبة)، والتي تدخل في تحضير أطباق الطعام التي تقدم للعروس، والعريس، والضيوف، والتي تهدف الى زيادة الرغبة الجنسية.
في العصر الفيكتوري، أصبحت الزهور رسول المحبة السري؛ وأعطي لكل زهرة معنى خاص بها. وهذه المعاني يستند الى علم Florigraphy، ' لغة الزهور' الذي عرف في تركيا أثناء القرن السابع عشر. حيث بدأ الأحبة باستعمال الزهوري لتبادل الرسائل. وهكذا تم اختيار زهور العروس وفقا للغة الزهور وأهميتها التقليدية.
ولكن لسوء الحظ تم منح العديد من الزهور الرائعة معاني مغايرة لحقيقتها. على أية حال في الأزمنة الحديثة، تختار العروس الزهور بالاستناد إلى تفضيلها للألوان وأشكال الزهور وفستان الزفاف وبالطبع موضوع الحفل أيضا.
نصائح عند اختيار باقة الزهور حسب الطول وشكل الجسم:
1. السيدات القصيرات:
ننصح السيدات القصيرات باختيار باقة زهور على شكل دمعة كبيرة ، لأنهن بحاجة الى الطول. هذه الباقة ستمنحك طولا إضافيا، على عكس الباقة الصغيرة أو الدائرية التي ستجعلك تبدين أقصر وأسمن.
2. السيدات الطويلات:
ننصح السيدات الطويلات باختيار باقة زهور دائرية كبيرة أو باقة طولية "دمعة" متوسطة الطول. إذا كنت ترغبين في التخفيف من طولك فيجب أن تحملي باقة زهور دائرية كبيرة لأنها ستجذب العيون الى نقطة مركزية وبالتالي لن يركزوا على طولك. أما إذا كنت ترغبين في التركيز على رشاقتك وطولك  فيجب استعمال باقة "دمعة" متوسطة الطول لجذب العيون إلى جمال وقفتك.
3. السيدات البدينات:
ننصح السيدات البدينات أو ذوات الحجم الكبير بحمل باقة زهور كبيرة. الباقة الصغيرة ستبالغ في عرضك، وتجعلك تبدين أكبر حجما من الحقيقة. احملي باقة كبيرة لأنها ستجعلك تبدين أنحل وأقل حجما.

المصدر: البوابة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 728 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,484,752

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك