بحثت في كل مكان لإيجاد مربية أطفال يمكن الاعتماد عليها لتقضي عدة ساعات مع طفلك لحين عودتك من العمل، وأخيرا وجدتها ولكن كيف تعرفي ما إذا كانت هذه المربية موضع ثقة ومجرد اختيار سيء أخر؟
إذا لم يكن لديك خبرة سابقة مع المربيات أو لم تتعاملي مع واحدة سيئة لحد الآن، نقدم لك هذه المؤشرات التي يمكن أن تساعدك في تحديد سلوك المربية وبالتالي تعيينها أو طردها:
 
طفلك لا يحب المربية.
هل يئن طفلك عندما يعلم بحضور المربية ؟ أو يتغير سلوكه وينزوي عندما يراها؟ تقول جينيفر أوستن، من موقع thejenaustinreport  ، "عادة ما أترك فترة تجربة قبل تعيين المربية، بحيث أراقب سلوك أطفالي بحضور المربية، إذا لم يشعر الأطفال بالراحة معها فلا مجال لبقائها بصحبتهم لوحدها."
لا تحافظ على نظافة طفلك.
هل تعرض طفلك لحالات إسهال متكررة منذ تعيين المربية؟ قد لا يكون السبب الطقس أو الأكل ولكن النظافة! راقبي طفلك جيدا وتأكدي من أن المربية تحافظ على نظافة يديه وثيابه وطعامه. حاولي الحضور في أوقات مختلفة إلى المنزل ولاحظي طبق وثياب ويدي الطفل.


لا تحرص على الحضور في الموعد.
التأخير لعدة دقائق محتمل وممكن ولكن التأخير لساعة أو أكثر دليل واضح على أنها لا تحترم المواعيد.


طفلك يتعرض للكثير من الحوادث.
من المؤشرات الخطيرة على أن المربية سيئة جدا هو تعرض طفلك الصغير لحوادث متكررة مؤذية مثل السقوط عن الدرج، الوقوع عن الكنبة، تفقدي طفلك لأي كدمات أو إصابات عند عودتك من العمل كل يوم وإذا كان الطفل يتكلم اسأليه عن سبب الكدمة بعيدا عن المربية.


تتجاهل أوامرك.
هل لاحظت بأنها لا تنفذ أوامرك، مثلا طلبت منها عدم الخروج مع الطفل من المنزل ولكنك وجدتها في الحديقة تتحدث على الهاتف أو مع أحد المربيات في البيت المجاور!
الآن وقد لاحظت هذه المؤشرات الخمسة يمكنك القياس عليها لمعرفة ما إذا كانت المربية تعامل طفلك بطريقة جيدا أم لا.

المصدر: البوابة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 580 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,363,491

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك