العديد من الاعشاب الطبيعية و ايضا الخضروات الطبيعية الطازجه لها دور فعال فى المساعدة على تخسيس الوزن و شد الجسم و منع الترهلات اثناء الرجيم 

نقدم لكي معظم الاعشاب و الخضروات المساعدة فى التخسيس و تفاصيل إستخدام و فوائد كل واحد منهم … فهيا نبدأ :
1 – الكرفس

و هو خضرة هامة و مفيدة جدا فى انقاص الوزن حيث أن عصيرة يظل محتفظا بفيتاميناتة و ايضا ينظف الجسم من الماء الزائد لأنة مدر للبول و يمكنكي أكلة نيئا فى السلطة او تعصري عروقة و تشربي كوب منة يوميا لمدة 3 أسابيع أو يمكنك طبخة مع حساء و أكلة و يستخدم الكرفس بصورة كبيرة فى الولايات المتحدة فى الحملات التى تهدف إلى مكافحة السمنة.
2 – الفلفل الأحمر

و من أهم فوائدة أنة يحفز الجسم و يساهد فى زيادة معدل التأيض أى حرق السعرات الحرارية لذلك فهو يساعد جدا فى عملية التخسيس و أجريت دراسات فى جامعة اوكسفورد فى بريطانيا حيث أضافو نصف ملعقة من الفلفل الاحمر و نصف ملعقة من الخردل إلى طعام بعض الناس البدناء فوجدوا إرتفاع التأيض لديهم بنسبة 25% بذا ينصحوا بإضافة الفلفل الاحمر و الخردل لكل وجبات الطعام لمن يريدون أن ينقصوا وزنهم .
3 – الكمون

يقوم الكمون بزيادة معدل التأيض لأنة يزيد من درجة حرارة الجسم مما يحفز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية لذا فالكمون يساعد كثيرا عل نقصان الوزن و إزابة الدهون.

و هناك فوائد أخرى للكمون غير نقصان الوزن فهو يحسن حالة الجهاز الهضمى و يمنع تخزين الدهون فى الجسم يساعد على حرق الدهون من الجسم بمقدار 25%ولا يوجد له اى أثار جانبية و لتحقيق أفضل إستفادة منة يمكنكي تناولة مع أعشاب أخرى تساعد فى تخسيس الوزن مثل الزنجبيل و الشمر و الينسون و الخردل و يمكن استخدامة أيضا مع التوابل الاخرى كالحلبة و الفلفل الاسود .
4 – الكرز

يمكنك تناول فنجانا واحدا من عصير عنب الكرز يوميا على الريق و فنجان أخر قبل الغداء مع برنامج غذائى جيد فيمكنة إنقاص وزنك 4 كيلو جرام فى الشهر و هناك فوائد أخرى للكرز فهو منسق فعال للجسم و يزيل السموم و يقوى العضلات .

و حتى تستخدمة لإنقاص وزنك يفضل اكلة بين الوجيات و ليس بعد الطعام و أيضا عدم شرب الماء بعد تناولة مباشرا حتى لا يسبب اضطراب فى الهضم .
5 – حبة البركة

هل تعلمي أن تناول منقوع حبة البركة يذيب الدهون المتراكمة فى الجسم و يخرجها مع مع البول بالأضافة لغناها بفيتامين أ المفيد جدا للعينين و الرؤية فإحرصى على تناولها و فيها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الحبة السوداء دواء لكل داء إلا السام”.. أي الموت .
6 – خل التفاح

خل التفاح مذيبا ممتازا للدهون ويخلصكي من وزنك الزائد حيث يحفز الجسم و ينشط عملية التأيض مما يجعل الجسم يحرق المزيد من السعرات الحرارية و هو غنى أيضا بالبوتاسيوم الذى يساعد على إزالة المواد السامة من الجسم و نقل المغذيات إلى الخلايا كما تقوم مادة “البيتا كاروتين” الموجودة فية على تخليص الجسم من الجذور الحرة والتى تعمل بدورها على تدمير الدهون و البروتين وحتى الحمض النووى وينصح بتناوله إما برشه على السلطات أو بخلطه مع الماء وشربه بشرط أن لا يتجاوز ذلك معدل ملعقتين صغيرتين فى اليوم.

  • Currently 6/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
3 تصويتات / 371 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,847,049

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك