إذا كنتي تطمحين في أن يتمتع أطفالك بالذكاء والعقل السليم, فتابعى مع بيوتنا الدراسة الجديدة التي نشرتها مجلة (صحة الأطفال ) مؤخرا, حيث استعرض فيها الباحثون خمسة أنواع أساسية من الأطعمة التي تساعد إضافتها إلى وجبات الأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكاءهم وحيويتهم بعد ان تعرفي متى وكيف تبدئي فى إطعام طفلك .

ما هي الأطعمة التي ترفع نسبة ذكاء الاطفال ؟
فقد أكد الباحثون على ضرورة أن تضم أغذية الأطفال خمسة أنواع رئيسية من الأطعمة التي تساعد في زيادة نسبة لذكاء لديهم وهي :

1 – زبدة الفستق :
حيث تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية لدى الطفل .

2 – الحليب كامل الدسم :
لانه غني بالأحماض الدهنية والكوليسترول المهم للأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا سن السنتين. كما أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة من العمر لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية, كما انه يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل من نسبة اي إصابةأو ضرر في وظائف الاتصال.

3 – البيض :
تتمثل أهمية البيض في تغذية الأطفال في غناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضروريةلنمو الطفل مثل مادة الكولين الشبيهة بفيتامين (ب) والتي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها على تحسين التعلم و وتنشيط الذاكرة .

4 – السمك :
وهو من الأطعمة المهمة ايضا فى تنمية الذكاء , وخاصة أسماك التونة لانها غنية بالأحماض الدهنية المتعددة من نوع أوميغا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية, وهي ضرورية لسلامة العقل و الجسم .

5 – اللحوم الحمراء :
من الضروري جدا اضافة اللحوم الحمراء إلى أغذية الأطفاللانها تحتوي على كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات و فيتامين (ب 12) بصفة خاصة .

  • Currently 2/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
2 تصويتات / 505 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2013 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,921,031

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك