نصائح لطهي الديك الرومي (الحبش)(الدندي) ..


- عند اختيار الديك الرومي، يُراعى اختيار الوزن الكبير لأنه كلما زاد وزن الديك، زادت نسبة اللحم به وقلت نسبة العظم، عكس الطيور الصغيرة مثل السمان.
- يتراوح وزن الديك الرومي بين 5 و7 كيلو جرام، وتكون نسبة الدهون به أقل من الموجودة بالدجاج واللحوم الحمراء، كما أن حجم الصدر أكبر بكثير واللحم أكثر ليونة مقارنة بمثيله من الطيور الأخرى.
- قبل طهي الديك الرومي، يُراعى غسله من الداخل والخارج ثم وضعه -بحيث يكون صدر الديك لأسفل- داخل وعاء (أو كيس) بلاستيك، ثم تغطيته بماء مُذاب به ملح وسكر(1 كوب ملح خشن و1 كوب سكر بني لكل 3.75 لتر من الماء) ومُنكه بالبهارات الصحيحة (قرفة- قرنفل- ورق غار- فلفل أسود- حبهان- كمون- كزبرة أو حسب الرغبة) مع قشر أو عصير برتقال أو تفاح، يُترك بالبراد (الثلاجة) لمدة 12 ساعة على الأقل حتى يتشبع من النكهة، بعدها يُرفع من الماء المُتبل ويُجفف ثم يُحشى حسب الرغبة ويُدهن تحت الجلد بالزبدة. ( يُساعد نقع الديك الرومي على تفتيت الأنسجة وتطرية اللحم).
- أفضل الطرق لطهي الديك الرومي هو بالفرن، على درجة حرارة 180 مئوية لحوالي 40 دقيقة لكل كيلو جرام، مع مراعاة تغطيته بورق الألومنيوم لنصف مدة الطهي ثم إزالة الغطاء في النصف الآخر.

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 532 مشاهدة
نشرت فى 5 فبراير 2013 بواسطة byotna
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,340,425

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك