تجمع هذه الغرفة ما بين الخطوط العصرية الصريحة والبسيطة في ذات الوقت، حيث نجد قطع الأثاث الخشبية المودرن ذات اللون الأسود، مع قطع الأثاث المكسوة بالجلد.

الألوان:
استخدمت في هذه الغرفة مجموعة من الألوان المستوحاة من الطبيعية، والتي يزيد قوة تأثيرها عندما يستخدم معها ألوان الأسود أو البني الداكن (المحترق).

ويظهر هنا اللون البيج في طلاء الحوائط والذي يشكل امتداداً ما بين اللون الداكن للأرضية، وألوان قطع الأثاث الكريمية والتي تبدو هنا في الستائر والكنبة والسجادة ذات الفراء، كما أن هناك لمسة من البريق في ورق الحائط الذي يغطي الحائط الخلفي مما يعطي مزيد من الجاذبية.

الأثاث:
إن اختيار قطع الأثاث بتصميم عصري ذي خطوط واضحة خالية من الزخارف يشكل أهمية قصوى لشكل تلك الغرفة، وإن كان ذلك يتطلب البحث عن قطع أثاث ذات أسعار تناسب المستوى المتوسط، فيمكن اقتناء كنبة من اللون الكريمي أو العاجي وهو اللون السائد هذه الأيام، وسوف نجد هذا الاختيار متاحاً وبسعر يسير.

أما الأثاث المغطى بالجلد فهو يعطي إحساس بالفخامة والرفاهية، وهنا يمكن الاستعاضة عن القطع باهظة الثمن بعدد 2 كرسي مكتب من المعدن والجلد، وباف مكعب الشكل مغطى بالجلد.

النافذة:
تتيح النافذة في هذه الغرفة كمية معقولة من الإضاءة، وبالرغم من ذلك فقد تم هنا استخدام ستائر ملونة ذات ثنيات من لون بني الشيكولاتة والذي يعطي مزيد من التوازن مع الظلال الداكنة في المستوى الأرضي.

كما تميزت ستائر تلك النافذة بنقوش دائرية، تعطي المزيد من الحيوية وتتوازن مع (الموتيفات المربعة) والتي تشكل الملمح الرئيسي في الغرفة.

الإكسسوارات:
تعطي المرايا الموجودة هنا بهذا الإطار المعدني ذي اللون الفضي مزيد من الأناقة للحجرة، كما أن الشكل الدائري للإطار يتناغم مع النقوش الدائرية في الستائر.
وأخيراً فقد استخدمت هنا أيضا الخداديات القطنية والبساط ذو الفراء لإضفاء مزيد من الحيوية على الأرضية الخشبية.

المصدر:

  •  مترجم بتصرف عن كتاب (101Living Rooms) من سلسلة ( good homes).
  •  ترجمة: وفاء فرج
  • Currently 368/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
125 تصويتات / 4051 مشاهدة
نشرت فى 1 سبتمبر 2008 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,827,080

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك