إذا كنت تبحث عن الجديد في عالم الأنظمة الغذائية، وتودي الوصول إلي الرشاقة بشكل صحي متوازن، فإليك، رجيم فصيلة الدم ، حيث يؤكد الأطباء أن هذا النوع من الرجيم قائم على نوعية الطعام المناسبة لفصيلة دمك، من أجل تحسين عملية الهضم ومن ثم تقليل الوزن.

ووفقاً لهذه الخطة الغذائية فهناك قائمة من الممنوعات تختلف حسب فصيلة الدم، وأخرى مسموح بها، فمثلاً ينصح لأصحاب فصيلة الدم "O" بأن يتناولوا أطعمة تحتوي على بروتين عالي، كما يجب امتناع أصحاب الفصيلة "A" عن تناول اللحوم الحمراء بينما يمكن لأصحاب فصيلة الدم "B" تناولها، وهكذا.

ورغم أن نظام الحمية حسب فصيلة الدم قد نجح في إنقاص وزن الكثيرين، الذين أجمعوا أنهم لم يشعروا أبدا بالجوع، لأنه كان بوسعهم أن يتناولوا كل ما يريدونه من الطعام المسموح به.

أغذية تناسب كافة أنواع فصائل الدم:

هناك بعض الأغذية التي تتلاءم مع جميع فصائل الدم، ويضعها البعض ضمن الأغذية العلاجية أو المفيدة لجسم الإنسان بشكل عام، ومن هذه الأغذية: سمك السلمون – زيت الزيتون – البروكلي – الخوخ – التين – الزنجبيل – الثوم – البقدونس – الشاي الأخضر.

وينصح بعض الخبراء في علم التغذية من هم من فصيلة الدم O و A الابتعاد عن القمح (الحنطة) ومنتجات الألبان والفاصوليا الحمراء والبطاطس والحمضيات والشمام الأخضر.

أما بالنسبة لفصيلة الدم A فعليهم الابتعاد عن الفلفل الأحمر الحار والموز والطماطم.

أما أصحاب الفصيلة O فيجب عليهم الامتناع عن تناول الشوفان والفول السوداني.

وأخيرا ففصيلتي الدم B و AB فالأفضل لهم الابتعاد عن تناول لحم الدجاج (ماعدا لحم الديك الرومي ) كما أن عليهم الامتناع عن الحمص والحبة السوداء "حبة البركة" والذرة والأفوكادو والحبوب وزيت عباد الشمس.

  • Currently 295/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
100 تصويتات / 2533 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,074,914

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك