ورق الحوائط .. هو مثالي لإخفاء عيوب السطح الجدارية وعدم استوائها، كما يمكن لورق الحوائط أن يوفر عزلاً نسبياً ضد البرودة، فضلاً عن قدرته على خلق تأثيرات الراحة والاسترخاء والأناقة المميزة.

أنواع أوراق الحوائط:

من أوراق الجدران ما يمثل الأنسجة والرسوم الهندسية والدمسق والتوال والزهور، إضافة إلى صور زيتية لمشاهد طبيعية خلابة.
الأنسجة: هي أوراق مطبوعة بحيث تبدو في مظهرها وملمسها كالأنسجة الصلبة السطح والخشنة.
الزهور: موضة الموسم الحالي، وقد تكون الزهور منسقة الشكل أو عشوائية الترتيب او كبيرة تبرز تفاصيلها الدقيقة. على أن للون دورا مهما في مظهر الزهور اذ يزيد او ينقص من طبيعتها أو يظهرها متفرقة أو مجتمعة بكثافة.
التوال: يتميز بخطوط ترسم نماذج من مشاهد الطبيعة، والرسوم الكلاسيكية المعروضة في اطر متماثلة، وينصح باستعمالها في الغرف المتميزة بأجوائها التقليدية.
أقمشة بايزلي: تميز أشكال ورق الحائط هذه برسومات أوراق الشجر، وعندما توسع رسوم الأوراق وتدمج ببعضها على نحو دقيق وتعتني باللون، وتضفي على الجدار زينة أنيقة تتسم بغموضها.
الدمسق: يتميز ورق الحائط هذا برسوم كبيرة لنموذج من نماذج الحلي المتكررة بانتظام، وهي لا تصلح لتمثل الأزهار لشدة تقليديتها أو الأشكال الهندسية.
الأشكال الهندسية: يضم ورق الحائط ذو الأشكال الهندسية رسوما فنية على الزوايا والمنحنيات، وهي موضة الموسم الحالي أيضا.
الصور الجدارية: تضم الصور الجدارية مشهدا طبيعيا كاملا عكس صور المشاهد الطبيعية المتكررة، ولتسهيل تعليق الصور على الجدار، تصنع الواحدة منها من أربع او ثماني أو عشر قطع تشكل صورا مركبة عند وضعها في الإطار والمكان الصحيحين.وغالبا ما توضع الصور الجدارية على أحد جدران الغرفة ويحدث توازن عن طريق طلاء الفراغ أو ملئه بأوراق الجدران التي تناسبه لونا وشكلا.
المصدر: منتديات الفراشة/ مكتوب

  • Currently 389/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
133 تصويتات / 14914 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,921,596

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك