في إطار المجهودات المبذولة من أجل ضبط الأسواق وتحقيق الأمان في كافة المعاملات التجارية و تنظيم العلاقة بين التاجر والمستهلك ، تم صدور قانون حماية المستهلك وإنشاء جهاز حماية المستهلك في مصر، والذي يقوم بدوره في تنفيذ القانون، حيث روعي فيه توفير الحماية الكاملة للمستهلك ويستوجب ذلك التزام وإلزام كل تاجر بتطبيق بنود هذا القانون وإلا تعرض كل من يخالفه للعقوبات والغرامات التي أقرها قانون حماية المستهلك.
وفي الملف التالي نستعرض معكم بعضاً من النصائح الواجب على المستهلك اتباعها للحصول على حقه كاملاً عند الشراء أو الحصول على خدمة معينة.
للاستفسار أو تقديم شكوى لجهاز حماية المستهلك:
- الخط الساخن: 19588
- فاكس: 35380384(02)
- الموقع الإلكتروني: www.cpa.gov.eg.