إن ضيق الوقت في فترة الصباح وعدم وجود الرغبة في الأكل هي من الأسباب الحقيقية وراء إهمال وجبة الإفطار.

ووجبة الإفطار لا تعطيك فقط الطاقة الضرورية ليومك، ولكنها أيضاً تعطيك الفرصة لتستفيد بأنواع التغذية الهامة لجسمك مثل الفاكهة، فيتامين (C) ومنتجات الألبان.

فالإفطار هو أهم وجبة طوال اليوم حيث يقطع فترة الصيام الطويلة طوال الليل، وعندما تستيقظ يحتاج المخ إلي الجلوكوز، والطعام هو الوقود الفعال لإمداده بالجلوكوز.

كذلك إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فإن تجاهل وجبة الإفطار يمكن أن يفسد مجهودك، حيث أن الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر عرضة لتناول كميات كبيرة من الطعام خلال اليوم، وفي المقابل، فإن الأشخاص الذين يتناولون علي الأقل 3 وجبات منتظمة في اليوم يكتسبون سعرات حرارية أقل.

وفي حالة ما إذا كنت تخشى من عدم رغبتك في الأكل في الصباح الباكر، فلا تقلق، حيث لا توجد قاعدة تجزم أن الإفطار يجب أن يكون هو أول شيء تفعله بعد استيقاظك، فيمكنك أن تأخذ بعض المأكولات الخفيفة معك في سيارتك وتأكلها أثناء الذهاب إلي العمل أو في العمل بعد ذلك، حيث أن وجبة الإفطار يمكن أن تكون في أي وقت أثناء النهار وقبل ميعاد الغذاء حتى إذا كانت وجبة خفيفة، والهدف هو الحد من شدة الجوع أثناء الغذاء وبالتالي عدم الإفراط في الأكل.

ووجبة الإفطار السريعة يمكن أن تكون مكونة من خبز سن، زبادي منزوع أو منخفض الدسم وفاكهة، وإذا كان لديك الوقت في الصباح لتأكل، فيمكن أن تتناول قطعة من البيض المقلي أو المسلوق مع الخضراوات الطازجة، فإن إمداد جسمك بالبروتين الذي يحتاجه يجعلك أكثر يقظة ونشاط طوال اليوم ويجنبك الشعور بالجوع وبالتالي عدم تناول كمية كبيرة من الطعام وقت الغذاء.

  • Currently 70/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 1180 مشاهدة
نشرت فى 24 سبتمبر 2006 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,443,710

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك