عادات حيوية لضمان انتظام عمل الجسم عملية "الهوموستازيس (توازن عمل خلايا الجسم)" تتطلب الطاقة . والطاقة التي يستخدمها الجسم مطلوبة في الأساس، للحفاظ على استقرار وضعه العام . نحصل على الطاقة من جراء تحليل الطعام ، لذلك فإن تناول الطعام هو جزء من عادات الجسم الحيوية والضرورية . كما أن تناول الطعام يزودنا ، بالإضافة إلى الطاقة المطلوبة من الجسم ، بالمواد المطلوبة للمحافظة عليه وبنائه. عملية البناء والمحافظة هي أيضا من عادات الجسم الضرورية.

وتعد السوائل في الجسم عنصر هام جدا ، نظرا لدورها في الحفاظ على كافة خلايا الجسم . إننا نفقد المياه باستمرار . عندما نعرق ، عند خروج بخار الماء من الرئتين أثناء التنفس ، وعندما نتبول . الشرب هو جزء من عملية الهوموستازيس . والتنفس أيضا . فهو يزود الجسم بالأكسجين و ينظفه من ثاني أكسيد الكربون ، الذي يعتبر نفاية الجسم .

عمر خلايا الجسم محدود، هناك خلايا مثل الخلايا التي تبطن الجهاز الهضمي ، لا يزيد عمرها عن عدة أيام . وهناك خلايا تعيش سنوات كثيرة مثل كافة الخلايا الحية ، باستثناء خلايا الأعصاب ، تستبدل بخلايا جديدة عندما تموت . وهذا أيضا جزء من عملية الهوموستازيس التي تتم بمساعدة جهاز الإصلاح داخل الجسم . وعملية شفاء الجروح والحماية من الالتهابات هي أيضا جزء من عملية طويلة الأمد .

  • Currently 60/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
20 تصويتات / 1162 مشاهدة
نشرت فى 10 يوليو 2005 بواسطة byotna

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,956,734

تعالَ إلى بيوتنا على فيسبوك